TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

180 مليون دولار سيولة أجنبية متوقعة لأسهم دبي للاستثمار

180 مليون دولار سيولة أجنبية متوقعة لأسهم دبي للاستثمار
خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار

دبي - مباشر: توقع العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين لدى "دبي للاستثمار" (DIC)، اليوم الأربعاء، تدفق سيولة أجنبية على أسهم شركته عقب الترقية في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.

وأشار خالد بن كلبان، خلال تصريحات خاصة لمحطة "سي إن بي سي العربية"، إلى أنه يتوقع دخول سيولة أجنبية بقيمة 180 مليون دولار على أسهم دبي للاستثمار بعد الترقية على مؤشر MSCI.

واليوم، اعتمدت العمومية المقترح بشأن زيادة نسبة مساهمة غير المواطنين في رأسمال الشركة بما لا يزيد عن 49%، وذلك بعد أن وافق مجلس الإدارة على ذات المقترح بنهاية أكتوبر الماضي.

دبي للاستثمار تقود تحالفاً للاستحواذ على

ويعتبر رفع سقف الملكية الأجنبية إلى 49٪ خطوة للأمام من جانب دبي للاستثمار للانفتاح على المستثمرين الدوليين، حيث يكتسب الاقتراح أهمية خاصة بعد إضافة أسهم دبي للاستثمار مؤخراً إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة.

ووفقاً لبيانات الشركة على موقع السوق، فإن رأسمالها يبلغ حالياً 4.252 مليار درهم إماراتي، موزعاً على 4.252 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم الواحد.

ودبي للاستثمار شركة تأسست عام 1995، وتمتلك فيها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية حصة قدرها 11.5%، وتُعد أكبر شركة استثمار مدرجة في سوق دبي المالي.